الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



شاطر | .
 

 اضرار الآيس كريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همتي عاليه
المدير العام

المدير  العام
avatar

عدد المساهمات : 123
هللة سعودية : 18857
قوة الترشيح : 0
تاريخ التسجيل : 25/12/2012
الموقع : http://summit.forumarabia.com

مُساهمةموضوع: اضرار الآيس كريم   الأربعاء أغسطس 14, 2013 2:35 pm


وجدت دراسة حديثة أن تناول ملعقة واحدة من الآيس كريم يجعل طفلك يعتاد عليها، بحيث يطالب بالمزيد منها، وكأنه مادة باعثة للإدمان مثله مثل المخدرات غير الشرعية، لهذا تجنبي أضرار الآيس كريم.
وبالحديث عن هذه الدراسة الهندية، لا بد أن تضمنت تحذيراً كبيراً من أضرار الآيس كريم على صحة الأطفال والحوامل وكبار السن، وذلك بالإستناد إلى دراستهم التي أجريت في قسم الغذاء وتكنولوجيا التخمر بمعهد جامعة مومباي للتكنولوجيا الكيماوية أن الميكروبات من سلالات البكتيريا المعوية التي تحسب كعامل لمستويات التعقيم والنظافة, تواجدت في الآيس كريم، بكميات أعلى من معايير السلامة والأمان التي حددها مجلس المعايير الهندي، بحوالي 10-100 مرة.
وقال الدكتور راهول وارك اختصاصي التغذية بالجامعة: في الدراسة التي سجلتها مجلة (إلسيفيير العلمية) إن البكتيريا التي تعرف باسمها العلمي "ليستيريا مونوسايتوجينز" خطرة جدا، إذ تسبب الولادة المبكرة أو الإجهاض عند السيدات الحوامل، ومشكلات صحية مميتة عند المواليد الجدد والمسنين والمصابين بمرض الإيدز ونقص المناعة، وغيرهم من الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة،الذين يكونون أكثر حساسية للإصابات الجرثومية. 

ووجد العلماء بعد تحليل 15 عينة من البوظا أو الآيس كريم المعلب الذي يباع في مومباي، وجود تلك الجرثومة بنسبة عالية في هذه العينات, مما يعكس نقص ظروف النظافة والتعقيم في تصنيع المثلجات وتعليبها وتخزينها. 

كما أشار خبراء في أحد التقارير إلى أن إصابات الليستيريا ترتفع في فصل الصيف, نظرا لارتفاع درجات الحرارة, وعدم تخزين المثلجات بصورة مناسبة, منوهين إلى أن انعدام نظام المراقبة المناسب, جعل من المستحيل فهم المشكلة وخطورة الموقف المتسبب عن إصابات الليستيريا التي تودي بحياة 20-30 % من الأشخاص.

لأجل هذه الأضرار الصحية وغيرها لا تجعلي طفلك يعتاد على الآيس كريم أو البوظا، وأسكتيه بالقليل القليل منها وبالمقابل حاولي أن تجعلي طفلك يعتاد كل ما هو مفيد وتجنبي أضرار الآيس كريم.

 
التوقيع
_________________
لا حول ولا قوة الى بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://summit.forumarabia.com
 

اضرار الآيس كريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم المراة :: عالم المرأة-